السبت، 5 أبريل 2014

خارطة توزيع الغبار الكوني من ايسا18 مارس 2014



خارطة توزيع الغبار الكوني من ايسا18 مارس 2014
دعوة لكل المختصين في علوم الفلك والفضاء والمهتمين بدراسة تكون النجوم وولادتها للأطلاع على هذا التقرير لوكالة ESA الفضائية, هذا النوع من الدرسات من الأهمية بمكان بحيث يشكل عمقاً كبيراً لفهم كيفية تكون النجوم والكواكب ويوضح ماهية العناصر الأساسية في بناء النجم والكوكب وهنالك تفاصيل على صفحة موقع هرشل يتمكن الباحث من خلالها معرفة التصنيف بشكل أدق وأعمق
ولقد تم الانتهاء من أكبر تعداد لخارطة توزيع الغبار في المجرات المحلية باستخدام بيانات من وكالة الفضاء الأوروبية مرصد هيرشيل فضائي، وتوفير إرثا هائلا في للأوساط العلمية.
حبيبات الغبار الكوني  تعد هي العنصر الأساسي لطفيفة وصفة من الغاز والغبار لخلق النجوم والكواكب. ولكن على الرغم من أهميته، فأن الصورة  لا زالت غير مكتملة عن خصائص الغبار في المجرات وراء مجرتنا درب اللبانة.
وتشمل الأسئلة الرئيسية التي يتوجب الاجابة عليها هو هل يختلف غبار المجرات مع اختلاف نوع المجرة ، وهل يؤثر ذلك على تطور المجرات, وهل بالأمكان توسيع فهمنا لهذا الموضوع الحيوي  . قبل أنتهاء الملاحظات الختامية في أبريل عام 2013، قدمت هيرشل أكبر مسح عن الغبار الكوني، غطى مجموعة واسعة من المجرات القريبة التي تقع على بعد من 50-80000000 سنة ضوئية من الأرض.