الجمعة، 31 مايو 2013

س3: ما هي اهمية الطاقة الشمسية؟



مستمر على الاجابة التي تدور بخلد بعض الهواة والمهتمين معتمد على راي علماء وكالة ناسا الفضائية وارجو اوفق في تقديم  ذلك
س3: ما هي اهمية الطاقة الشمسية؟
ثورة البراكين الشمسية كما تظهر في الصورة المجاورة التي التقطت بضوء الأشعة فوق البنفسجية , في 30/آذار/2010: وهي عبارة عن بروزات من السطح النير للشمس حجمها  كبير , وتكون  بشكل خيوط بارزة من قرص الشمس (وترسو في الفوتوسفير), وتمتد إلى الخارج في الغلاف الجوي الخارجي الساخن الشمس، وتسمى الهالة.
 ومازال العلماء في بحث ودراسات مستمرة لمعرفة, كيف يتم تشكل هذه البروزات؟ 
والدراسات تشكل أهمية كبيرة لمعرفة اصل تكون هذه البروزات , وقسم منها يمتد عمرها الزمني الى يوم واحد والقسم الاخر يكون  مستقرة في الغلاف الخارجي للإكليل وهذه يمتعد عمرها لعدة أشهر، والبروزات المستقرة تشكل حلقات تمتد مئات الآلاف من الأميال في الفضاء.  
ومازال العلماء في مرحلة البحث. للإجابة على تساءل  لماذا وكيف يتم تشكيل البروز. ؟أما المواد الحمراء المحلقة في الفضاء المتوهجة بسبب الحرارة العاليةجدا هي البلازما: والبلازما عبارة عن  غاز ساخن تتألف من الهيدروجين والهيليوم المشحونة كهربائيا. التدفقات البلازما الصدارة جنبا إلى جنب تشكل بنية متشابكة والملتوية من الحقول المغناطيسية التي تولدها دينامو الداخلية الشمسوعندما تصبح حالة هذه البروزات غير مسقرة فانها تتفجر على شكل رشقات نارية , ومن خلالها تنطلق البلازما الى الخارج.