السبت، 12 أكتوبر 2013

ظهوروحش في مجرة درب التبانة A monster in the Milky Way

هذه الصورة ، لا تختلف عن لوحة بأمور الموضعية ، تظهر وسط يعج بالنجوم من مجرتنا درب التبانة باتجاه كوكبة  القوس . مركزها  مزدحم  بالنجوم من مجرتنا, تحتوي على العديد من الكائنات المعقدة والغامضة التي عادة ما تكون مخفية في الأطوال الموجية الضوئية بواسطة سحب من الغبار - ولكن العديد منها مرئية هنا في الأشعة تحت الحمراء من هابل . ولو دقتت في الصورة للاحظ وحشا خرافيا يرتسم داخل الذهن وهذا هو أحد الكائنات الكونية الأكثر شهرة في هذه الصورة لا تزال غير مرئية : الوحش في قلب مجرتنا ودعاي القوس A * . 
علماء الفلك قد لاحظ نجوم تدور حول هذا الثقب الأسود الفائق ( يقع في وسط الصورة ) ، و الثقب الأسود الغيوم المستهلكة من الغبار لأنها تؤثر على بيئتها مع سحب قواها الجاذبية الهائلة .
·       يمكن الملاحظات الأشعة تحت الحمراء تخترق من خلال المواد التعتيم سميكة لتكشف المعلومات التي عادة ما يتم إخفاءها للمراقب البصرية . وهذا هو أفضل صورة الأشعة تحت الحمراء لهذه المنطقة على الإطلاق مع هابل ، و يستخدم بيانات الأرشيف الأشعة تحت الحمراء من هابل واسعة المجال كاميرا 3 ، التي اتخذت في سبتمبر 2011. اذيع على موقع فليكر من قبل غابرييل برامر، وهو زميل في المرصد الجنوبي الأوروبي ومقرها في تشيلي . وهو أيضا سفير الصورة ESO .