الاثنين، 21 أكتوبر 2013

هولندا ملتقى علماء الفلك لمناقشة نتائج هرشل


The Galactic bubble RCW 120
هولندا ملتقى علماء الفلك لمناقشة نتائج هرشل
 فقاعة المجرة RCW 120
14 أكتوبر 2013
هي نجم الجنينية  التي تقع داخل وعاء كبير وتعد من النجوم الضخمة جدا وحجمها يفوق حجم الشمس بثماني مرات. تقع على بعد  حوالي 4300 سنة ضوئية  عن الأرض والنجم غير مرئي عند هذه الأطوال الموجية تحت الحمراء, يظهر في الصورة عقدة مشرق على يمين قاعدة الفقاعة  يلحظ أنه كبيرة بشكل غير متوقع ، نجم الجنينية ، وتم كشف النجم بواسطة أجهزة الكشف الأشعة تحت الحمراء على مقراب هيرشيل من خلال تسخين الكتل كثيفة من الغاز والغبار محيطة بالنجم. وقد أظهرت الملاحظات هيرشيل أنه يحتوي بالفعل على ثمانية  كتل على الأقل أكب من كتلة شمسنا بثماني مرات، والتي لا تزال تحيط بها و حوالي 2000  من كتل شمسية إضافية من الغاز والغبار من التي يمكن أن تغذيها.
هذه الصورة ، من وكالة الفضاء الأوروبية لمرصد هيرشيل الفضاء ، وقدم أصلا في أول إعلان من النتائج العلمية من البعثة في مايو 2010. أطلق هيرشيل في 14 أيار 2009، و أكملت الملاحظات العلم في 29 نيسان 2013.
في هذا الاسبوع  يلتقي العلماء وكالة الفضاء الأوروبية المشرفين على مقراب الفضاء هيرشيل في ESTEC في هولندا لتقديم ومناقشة ومعرفة مدى الفائدة من الاكتشافات العلمية التي قدمها مقراب هرشل وسيتم تقيم  المهمة برمتها منذ أطلاقة الى يومنا.
 هذه الصورة واحدة من العديد من النتائج المفاجئة للبعثة , والتي تحظى بأهمية كبيرة وسيتم مناقشتها ضمن الحلقة التقيمية