الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

اصبحنا في قطيعة علمية بدون رسائل ناسا بسبب توقف عملها



 
 اصبحنا في قطيعة علمية بدون رسائل ناسا بسبب توقف عملها.
هابل يتبع دوران الكويكب فيستا
الورقة البحثية الأولى - للعالم فيشنو ريدي
الصورة الائتمان : جامعة جورجيا الجنوبية  كالة ناسا مثار من قبل
   مقراب هابل الفضائي التابع لناسا و البيانات الأرضية ، ويعتقد العلماء أن الكويكب فيستا العملاقة يستحق نظرة فاحصة . وقد حصل العلماء على فرصة لدراسة هذا الكويكب , ودراسة جديدة تشمل الملاحظات ناسا الفجر خلال عامي 2011 و 2012 عندما تدور المركبة الفضائية حول الكويكب العملاق, وتعد الدراسة ترابط وثيق بين عمل المركبة الفضائية والمقاريب الأرضية كمقراب ماوناكيا لتوسيع قاعدة فهم عمل الكويكب داخل النظام الشمسي .
" ، لأن الغالبية العظمى من الكويكبات لم يتم درستها بمراقب مشتركة ارضية وفضائية في ان واحد . ويعتقد علماء ناسا ان النتائج التي تم الحصول عليها دقيقة بأستخدام هكذا نوع من  القياسات
"، قال فيشنو ريدي ، مؤلف ورقة زمام المبادرة نشرت مؤخرا في دورية ايكاروس . ويستند ريدي في معهد علوم الكواكب في توكسون ، أريزونا، ومعهد ماكس بلانك لأبحاث النظام الشمسي في Katlenburg لينداو ، ألمانيا .
في ورقة ، ريدي وغيرها من أعضاء فريق الفجر في تأطير كاميرا تصف كيف فستا رصدا وحركة  وقد أكدت الملاحظات من مسافة قريبة من كويكب فيستا ، والملاحظات قدمت رؤى جديدة لأكثر من 200 سنة من الملاحظات المستندة إلى الأرض .
فيستا ،  يعد ثاني كويكب ضخامة في حزام الكويكبات الرئيسي ، يختلف فستا عن معظم الكويكبات ويعتبر العلماء  فستا حديقة لدراسات متنوعة في سواء في تشكل قشرته، أوعبائته والتي تشابة المكونات  الأساسية لكوكب الأرض .
الصورة الائتمان :
NASA / ESA / PSI / معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و NASA / JPL - معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / UCLA / MPS / DLR / المؤسسة الدولية للتنمية