الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

أشارة غامضة تستلم من الكون العميق قد تبدو كأنها صادرة عن مخلوقات فضائية"



أشارة غامضة تستلم من الكون العميق  تبدو كأنها صادرة عن مخلوقات فضائية"
أعداد باحث فيزياء فلكية أ.عدنان العبد
مئات النجوم تصدر اشارة غامضة, في دراسة نشرت في ت1 / أكتوبر 2016 الكشف عن نبضات ضوئية غريبة قادمة من 234 من 2,5 مليون نجم ألتقطت هذه الأشارات عن طريق مقراب سلون الرقمي الماسح للسماء ذي عدسة قطرها 2,5 متر يقع في نيو مكسيكو. هذه النبضات تتفق مع الإشارات التي قد تنتج عن مخلوقات ذكية،  وقد تكون أنبعث هذه الأشارة عن مئات من مئات الحضارات الغريبة
وقد تكون أنذار كاذب وأنها ليست بحضارات أو مخلوقات فضائية وهذا هو الأرجح, وربما تطلقها نجوم بعيدة تقع في الكون السحيق, لانه قبل الجزم بموضع هذه الانواع من الأشارة لابد من تأكد من حقيقة مصدرها.
علماء الفيزياء الفلكية ارمانو بورا واريك تروتييه، وكلاهما من جامعة لافال في كيبيك، أعلنت أنها قد رصدت إشارات ضوئية غامضة قادمة من 234 النجوم المختلفة في مجرتنا درب التبانة. خلال شهر ت1 2016،
وقد كتب الباحثونأن هذه النبضات تطابق الإشارات  التي أستلمها نفس الفريق وقدمت في ورقة بحثية عام 2012م وتوقع أ. بورا، أنها تصدر من مخلوقات ذكية, وهذا الطرح يثير اهتمام الباحثين والهواة وعموم البشر. في ورقة بحث عام 2012 رفض نشر البحث حتى يصل الباحثون على دلائل دقيقة تؤكد حقيقة ما ذهبوا اليه, الا أن مجلة مجلة الجمعية الفلكية  في المحيط الهادي نشرة على صفحاتها عاى الأنترنيت في 14 ت1 2016  فحوى البحث واشارة إلى وجود كائنات ذكية خارج الأرض. ونحن نعتقد أن الأشارات أو النبضات المستلمة  تصدرها نجوم بعيدة جداً, وهي عبارة عن نجوم نابضة.
والنجم  النابض pulsating star
:  هو نجم نيوتروني يدور حول نفسه بسرعة عالية تصل إلى (دورة كلّ 0,3- 3 ثانية) مصدرا موجات راديوية وإشعاعات. ويعتقد علماء الفلك إن الأشعاع يتجمع داخل النجم أو يختزن فيه فترة زمنية ويعجز عن الانطلاق بحيث يبقى النجم معتما إلى أن ينفجر محررا كمية كبيرة من الطاقة المخزونة، فيزداد النجم لمعانا لفترة معينة، ومع تلاشي الأشعاع يعود النجم قاتما مرة أخرى.
الائتمان: SDSS / فيرميلاب خدمات وسائل الإعلام المرئي / وكالة ناسا