الثلاثاء، 10 فبراير 2015

علامات المنذرة للاندماج المجرات



العلامات التي تنذر باندماج المجرات
المجرة الولبية 7714 NGC تبعد 100 مليون سنة ضوئية عن الأرض, شهدت هذه المجرة بعض الأحداث العنيفة, ويمكن ملاحظة طيف هذه ألأحداث من خلال رشقات نارية مشرقة أدت إلى تكون النجوم. مع ضباب على شكل الدخان ذهبي يمتد خارجا من مركز المجرة.
والأمر الموصوف أعلاه نتاج أندماج أثنين من المجرات المتجاورتين, وناتج هذا الاندماج ظهور تشوة بسبب هو جنوح المجرتين وهما مجرتان الكبيرة 7714 NGC والمجرة الصغيرة 7715  NGC والذي تم مابين بين 100 و 200 مليون سنة مضت، وبدأ هذا الاندماج على شكل سحب وتعطيل  هياكل المجرة وتغيران في الشكل. ونتيجة لذلك، ظهور الحلقات مع اثنين من ذيول طويلة من النجوم ظهرت من المجرة NGC 7714، وخلق جسر بين المجرتين. يعمل هذا الجسر بمثابة خط ناقل للمواد الغازية ، حيث تتحول المواد من المجرة الصغيرة
 NGC 7715 نحو المجرة المرافقة الكبيرة 7714 NGC  لتغذية برشقات نارية من تكون النجوم. ويتركز معظم النشاط المكون للنجوم في مركز المجرة مشرق، على الرغم من المجرة بأكملها يؤدي إلى اشتعال النجوم الجديدة. علماء الفلك تميز NGC 7714 باعتبارها مجرة نموذجية من نوع نجوم  وولف-ريت.
هذه الصورة لهابل هو مزيج مركب من البيانات التقاط مجموعة واسعة من الأطوال الموجية، وكشف عن العلاقة بين سحب الغاز والنجوم في المجرة. هذه الصورة الجديدة يكشف ليس فقط بنية معقدة من NGC 7714، ولكن يظهر أيضا العديد من الكائنات الأخرى التي هي إلى حد أبعد. هذه المجرات الخلفية تشبه اللطخات باهتة من الضوء، وبعضهم مع أشكال حلزونية.
تم التحديث29 ك2 (يناير) 2015
هابل / NASA / ESA