الخميس، 5 سبتمبر 2013

تجربة ليزر لاثبات زيادة النطاق العريض المحتمل للأتصالات الفضاء



الصورة عملية تقوية الأتصالات عبر الفديو بأستخدام الليزر بزيادة النطاق العريض بثلات أتجاهات والمركبة تمثل العربة القمرية التي ستقوم بدراسة وتحليل الغبار القمري والبيئة القمرية لاديي  LADEE وجهاز الأستقبال والأرسال باليزر وويجري التحضير لهذه التجربة لكي يتم استخدامها حينما تطلق المركبة العربة LADEE الى الغلاف القمري, الحقيقة تعد التجربة قفزة كبيرة في مجال أتصالات الفضاء بأستخدام أشعة الليزر لتأمين الصورة الحية لكل الدقائق السابحة في الفضاء المحيط بسطح القمر لتوفر دقة فائقة لعلماء الفلك في تفحص جزيئات الغبار القمري ونقل صورة مجسمة ذات ثلاث أبعاد للبيئة القمرية. أذن هنالك نقلة كبيرة في الدراسات بهذا المجال وأذا ما عممت التجربة ستحدث طفرة للدراسات المستقبلية التي ستحدث لبقية الأجرام السماوي.
 تقرير ناسا ...
قمرية الليزر : هي أجراء مظاهرة للأتصالات التابع لناسا تعرف بأسم ( LLCD ) والعملية تبدأ  بيحث تكون القمرية في الجو, لدراسة الغبار والبيئة القمرية , وإكسبلورر ( LADEE ) بعثة تدار من قبل مركز ابحاث اميس بوكالة ناسا في موفيت فيلد بولاية كاليفورنيا . LLCD هو أول نظام متخصص لناسا للاتصالات في اتجاهين باستخدام الليزر بدلا من موجات الراديو . لتوسيع عملية نقل كميات ضخمة من البيانات . هذه القدرة الجديدة,  تسمح  بقدرة عالية  ثلاث أتجاهات D3 لبث الفيديو تجريبي لمدة يوم واحد, في الفضاء السحيق لتصبح  بعدها روتينية.
"إن الهدف من التجربة هو LLCD للتحقق من صحة وبناء الثقة في هذه التكنولوجيا بحيث تستخدمها البعثات في المستقبل سوف ننظر في استخدام ذلك" قال دون كورنويل ، LLCD مدير . "وهذه القدرة الفريدة التي وضعها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ( معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مختبر لينكولن ) ، لديه إمكانيات التطبيق لا يصدق ونحن متحمسون جدا للحصول على هذا الصك بعيدا عن الارض . "