الأحد، 15 سبتمبر 2013

المركبة الفضائية فوياجير 1 معجزة العصر



  
باسادينا، كاليفورنيا - فوياجر 1 ناسا المركبة الفضائية هي أول كائن من صنع الإنسان أنطلق إلى المغامرة في الفضاء بين النجوم . التحقيق 36 عاما حوالي 12 مليار ميل تبعد ( 19 مليار كيلومتر) من شمسنا .
التقرير الذي بثتة وكالة ناسا عن المركبة فوايجير 1 واسع وطويل ولكن أختصر منه مايلي لكي تعم الفائدة وتشير بيانات جديدة  سجلت وتعد هذه البيانات غير متوقعة من فوياجر 1
أنة قد مر على المركية سنة كاملة وهي تمخر عباب البلازما( غاز مؤين ) في الفضاء بين النجوم. وهذه المنطقة تقع خارج فقاعة شمسية  . lيتم نشر التقرير لتحليل بيانات الجديدة تم الحصول عليها ، وهو جهد تقوده الباحثة  دون Gurnett و الفريق العلمي لموجة البلازما في جامعة أيوا ، مدينة أيوا ، في طبعة يوم الخميس في مجلة ساينس العلمية . تقول دون ، الآن أصبح لدينا بيانات جديدة ، وهي مفتاح ، ونحن نعتقد أن هذا هو قفزة بشرية في تاريخ  الفضاء بين النجوم "، وقال إد ستون ، عالمة فوياجر المشروع مقرها في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا . وأضاف "الفريق المسافر في حاجة الى الوقت لتحليل تلك الملاحظات و معنى منهم ولكن يمكننا الآن الإجابة على السؤال الذي كنا جميعا يسأل - ' هل نحن هناك حتى الآن ' نعم ، نحن " .
فوياجر 1 أول من رصد زيادة الضغط في فضاء بين النجوم في الغلاف الشمسي ، وفقاعة من الجسيمات المشحونة المحيطة الشمس التي تصل إلى ما هو أبعد من الكواكب الخارجية ، في عام 2004 . توصل العلماء  من خلال بحثهم الى أدلة على وصول المركبة الفضائية الى الفضاء بين النجوم ، ومعرفة تحليل وتفسير البيانات يستغرق شهورا أو سنوات, والملفت للنظر أن المركبة فوياجر 1 ليس لديها جهاز استشعار لحركة  البلازما في الفضاء ، لذلك فالعلماء بحاجة إلى وسيلة مختلفة لقياس بيئة البلازما في الفضاء. لكي يتمكنوا من اتخاذ قرار نهائي للرد على أصل CME  أنبعاث اللفظ الكتلي الإكليلي ، أو انفجار هائل من الرياح الشمسية و المجالات المغناطيسية. ويعد هذا أنجازا كبيرا في تأريخ حوليات هذا العلم.
 الرابط
http://www.nrao.edu .
جيا روي جيم كوك / D.C . Agle 818-354-0850/818-393-9011
مختبر الدفع النفاث في باسادينا، كاليفورنيا.
دواين براون 202-358-1726
المقر، واشنطن
dwayne.c.brown @ nasa.go