الأحد، 9 فبراير 2014

ميناء جدة، بوابة البحر الأحمر



ميناء جدة، بوابة البحر الأحمر
رسالة وكالة الفضاء الأوربية في
2014/07/02 10:02 CET
 المملكة العربية السعودية
أعداد عدنان أحمد العبد مشرف المركز
لست بصدد توضيح الصورة ولكن أحب أن أبين من خلالها مدذ عمق الدراسات وقوة التصوير من الفضاء لمختلف التضاريس الأرضية
الصورة من القمر الصناعي الساتل كومبسات 2 .لمدينة جدة ميناء على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية
ثاني أكبر مدينة في البلاد ، جدة يبلغ عدد سكانها أكثر من خمسة ملايين شخص. والمدينة هي بوابة ل أقدس مدينة في الإسلام من مكة المكرمة ، والتي تبعد حوالي 60 كيلومترا إلى الشرق، وكذلك إلى المدينة المنورة ، على بعد حوالى 320 كم شمال .
بل هو أيضا مركزا تجاريا مهما ، مع مينائها تقع في منتصف طريق شحن مهما بين الشرق والغرب. بالقرب من أسفل الصورة يمكننا أن نرى بعض سفن الحاويات الكبيرة في الميناء.
، والدوائر الكبيرة هي خزانات مصفاة لتكرير النفط. تضم صناعة النفط نحو 45 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في المملكة العربية السعودية ، و 90 ٪ من عائدات التصدير . المملكة العربية السعودية هي دولة مصدرة للنفط رقم واحد في العالم، وبالتالي يلعب دورا رئيسيا في صناعة الطاقة العالمية. سياساتها على إنتاج وتصدير النفط والمنتجات النفطية و الغاز الطبيعي أن يكون لها تأثير كبير على سوق الطاقة ، وكذلك الاقتصاد العالمي. الشعاب المرجانية في البحر الأحمر واضحة قبالة الساحل. في الواقع، هذا هو واحد من الأماكن القليلة على طول هذا الساحل مع وجود فجوة في الشعاب المرجانية ، وتمكين السفن الكبيرة من الاقتراب من الساحل.
هذه الصورة ، وظهرت أيضا في الأرض من الفضاء برنامج فيديو ، تم الحصول على 17 مارس 2013 بواسطة الساتل كومبسات 2 الفضائية المعهد الكوري لأبحاث الفضاء و .
معرف 303398