الجمعة، 23 أغسطس 2013

الوكالة الأوربية للفضاء الموقع والمهام



لتعريف بالوكالة الاوربية للفضاء
وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) هي بوابة أوروبا إلى الفضاء. وتتمثل مهمتها في تشكيل وتطوير القدرات الفضائية في أوروبا وضمان الاستثمار في الفضاء تواصل تحقيق فوائد للمواطنين من أوروبا والعالم. وكالة الفضاء الأوروبية هي منظمة دولية مع 20 دولة عضوا. من خلال تنسيق الموارد المالية والفكرية لأعضائها، فإنه يمكن تنفيذ برامج وأنشطة ما هو أبعد من نطاق أي بلد أوروبي واحد.
ما الذي تقوم به وكالة الفضاء الأوروبية؟
مهمة وكالة الفضاء الأوروبية هو وضع برنامج الفضاء الأوروبية وحملها من خلال. تم تصميم برامج وكالة الفضاء الأوروبية لمعرفة المزيد عن الأرض والبيئة فضاء فوري، نظامنا الشمسي والكون، وكذلك لتطوير تكنولوجيات والخدمات القائمة على الأقمار الصناعية، وتشجيع الصناعات الأوروبية. تعمل وكالة الفضاء الأوروبية أيضا بشكل وثيق مع المنظمات الفضاء خارج أوروبا.
الذي ينتمي إلى ESA؟
النمسا، بلجيكا، جمهورية التشيك، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، ايرلندا، ايطاليا، لوكسمبورغ، هولندا، النرويج، البرتغال، رومانيا، اسبانيا، السويد، سويسرا والمملكة المتحدة. كندا تشارك في بعض المشروعات في إطار اتفاق التعاون. تبادل بولندا اتفاقيات الانضمام مع وكالة الفضاء الأوروبية في سبتمبر 2012 ليصبح لدينا 20 دولة من الدول الأعضاء.
المجر واستونيا وسلوفينيا هي "الدول المتعاونة الأوروبية '. وقد وقعت دول أخرى اتفاقيات تعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية.
باريس، فرنسا - MERIS، 14 يوليو 2003
حيث يقع ESA؟
مقر وكالة الفضاء الأوروبية في باريس الذي هو فيه وقررت السياسات والبرامج. وكالة الفضاء الأوروبية أيضا مواقع في عدد من الدول الأوروبية، كل منها لديه مسؤوليات مختلفة:
    EAC، مركز رواد الفضاء الأوروبية في كولونيا، ألمانيا؛
    ESAC، مركز علم الفلك الفضاء الأوروبية، في فيلانويفا دي لا كندا، مدريد، إسبانيا؛
    ESOC، والمركز الأوروبي للعمليات الفضائية في دارمشتات، ألمانيا؛
    ايسرين، وسط وكالة الفضاء الأوروبية لرصد الأرض، في فراسكاتي قرب روما، إيطاليا؛
    ESTEC، وبحوث الفضاء الأوروبية ومركز تكنولوجيا، نوردويك، هولندا.
وقد افتتح مركز ESA جديدة في المملكة المتحدة، في هارويل، أوكسفوردشاير. وكالة الفضاء الأوروبية أيضا مكاتب اتصال في بلجيكا والولايات المتحدة وروسيا؛ قاعدة إطلاق في جويانا الفرنسية والمحطات الأرضية / تتبع في أجزاء مختلفة من العالم.