الأحد، 22 ديسمبر 2013

برنامج تلفزيون واقعي للبشر على المريخ



 
برنامج تلفزيون واقعي للبشر على المريخ
أعلنت إحدى شركات الفضاء الخاصة عن خطة لوضع بشر على المريخ بحلول عام 2023 في خطوة لإنشاء أول مستعمرة على سطح المريخ، وستعتمد في تمويلها على تحويل خطوات المهمة إلى برنامج تلفزيون واقع.
كانت شركة "Mars One" قد أعلنت عن خطة لإرسال 4 أشخاص إلى المريخ دون عودة مع إرسال فريق جديد من 4 أشخاص كل سنتين لبناء بقية المستعمرة ليصبح هناك 20 شخصا يعيشون على المريخ بحلول عام 2033.
وتتفاوض الشركة حاليا مع شركات إمداد فضائي مثل "Space X"، التي أطلقت مؤخرا أول صاروخ خاص بها في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية، للتعاون في المهمة الفريدة من نوعها.
ويقوم بدعم فكرة الشركة الهولندية كلا من جيراردت هوفت الفيزيائي الحائز على جائزة نوبل وبول رومر المساعد في انشاء برنامج الواقع "Big Brother".
وستبدأ الشركة خلال السنة المقبلة في تدريب رواد الفضاء مع تحويل مرحلة اختيار المتدربين والتدريب إلى حدث تلفزيوني أشبه ببرامج الواقع، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وقد ذكرت الشركة أن الرحلة تنتمي للبشر كافة، لذا من الضروري أن يكون الجميع موجود ويشاهد كل خطوة بها، مضيفة أن تلك هي الطريقة التي ستمول بها الشركة مهمتها الفضائية التي ستصبح أكبر حدث إعلامي على الإطلاق، مشيرة إلى أن العالم بأكمله سيتمكن من المشاهدة والمساعدة في اتخاذ القرارات بعد اختيار أفراد الفريق وإخضاعهم لتدريب مكثف وإعدادهم للمهمة، كما أن المشاهدين سيتمكنون من متابعة الفريق على المريخ ويستمعون إلى تجاربهم ومشاعرهم أثناء بناء المستعمرة الأولى.